أسباب جعلت أسعار شاومي تسقط، أو أي هاتف صيني آخر

لعلك تساءلت يوما عن نزول أسعار شاومي، أو أي هاتف صيني آخر مثل هواوي، في هذا المنشور المختصر سأخبركم بأهم الأسباب التي تجعل أسعار شاومي رخيصة.

#1 شاومي لا تصرف كثيرا على الإعلانات، لأنها تعتمد على التسويق بالأفراد، يعني شخص يعجبه الهاتف يخبر صديقه بذلك وهكذا، بالإضافة للاعتماد على السوشيال ميديا، لو نقارن الشركة بأوبو مثلا، ستجد أن أوبو تستعمل التلفاز، اليوتيوب، المحلات، الملصقات، الإعلانات على الانترنت، وهذا يكلف كثيرا، ونفس الأمر مع سامسونغ وآبل.


  1.  شاومي تستخدم الاعلانات في خدماتها على الهاتف، لهذا تربح من هذه الإعلانات.
  2.  شاومي لها شراكة مع شركات آخرى، لهذا يتوفر لها المعالج مثلا بسعر أقل.
  3. تقليل الصرف على الأبحاث واكتشاف تقنيات جديدة.
  4.  استعمال أسلوب الكثرة، يعني تصنع الكثير من الهواتف، وتبيعها بشكل سريع بسعر قليل، وهذا يضمن لها الربح بشكل سريع.
  5.  شاومي تقلل هامش الربح، وهذا من أجل كسب المستخدم.



لهذا أي شخص يشكك في جودة هواتف شاومي أو أي هواتف أخرى فهو مخطئ، لولا النقاط التي في الأعلى لوجدت هاتف note 8 بسعر أغلى، لأن المميزات التي فيه لن تجدها في هاتف بذلك السعر، أقرب مثال، الهواتف بالسعر المنخفض، لا يوجد فيها ظهر زجاجي، والوحيد الذي يوفر ذلك هو شاومي.



اشتري شاومي ولا تخف، الجودة مضمونة، والذي يقول أن شاومي خردة صينية، قل له أن سامسونغ يصنع بجانب الصين في كوريا، وآبل هواتفها تصنع في الصين لأن اليد العاملة هناك أرخص. والسلام عليكم.

إذا أعجبك محتوى موقع جزائري ويب اتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...